قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية
قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية

قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية المملكة الاخباري نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية، قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية.

المملكة الاخباري أعلن جهاز قطر للاستثمار، في بيان اليوم الجمعة، عن استكمال صفقة الاستحواذ على حصة نسبتها 18.93% من أسهم شركة النفط الروسية "روس نفط".

واشترى تحالف يضم جهاز قطر للاستثمار وشركة "غلينكور" السويسرية في 2016 حصة نسبتها 19.5% من أسهم "روس نفط"، بعد إعلان الحكومة الروسية عن خصخصة جزء من حصتها في الشركة، وفقا لما نقلته صحيفة "الوطن" القطرية عن وكالة "قنا".

وفي مطلع العام الجاري، أفاد التحالف بأن جهاز قطر للاستثمار سيشتري معظم حصة "غلينكور" السويسرية، المتخصصة في تجارة النفط.

وبعد الإعلان عن اتمام الصفقة، فإن حصة جهاز قطر للاستثمار في "روس نفط" تبلغ 18.93%، فيما أصبحت "غلينكور" تمتلك فقط 0.57% في "روس نفط"، كبرى شركات النفط الروسية.

المصدر: "الوطن القطرية"

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، قطر تستكمل صفقة شراء حصة في كبرى شركات النفط الروسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)