أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند”
أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند”

أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند” المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند”، أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند”.

المملكة الاخباري أنجزت أرامكو السعودية اليوم خطوةً مهمة أخرى على طريق توسيع محفظة أعمالها على المستوى الدولي بافتتاح مكتبٍ جديدٍ لشركتها أرامكو آسيا الهند في العاصمة الهندية نيودلهي.

وجرت فعاليات حفل افتتاح “مكتب أرامكو آسيا الهند” بحضور المهندس أمين بن حسن الناصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين.

كما حضر الافتتاح معالي وزير البترول والغاز الطبيعي وتطوير المهارات وريادة الأعمال الهندي، السيد شري دهارميندرا برادهان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند، الدكتور سعود الساطي، وعدد من مسؤولي الحكومة الهندية، ورؤساء كبرى شركات النفط الهندية، وشركاء في قطاع الأعمال والصناعة.

وقال أمين الناصر في كلمته الترحيبية في حفل الافتتاح: ” تولي أرامكو السعودية السوق الهندية اهتمامًا بالغًا ليس فقط كعميل ومورد للخدمات والمواد، بل كونها أولوية استثمارية لأعمال أرامكو السعودية المستقبلية”.

من جانبه قال السيد شيري برادهان في كلمته في حفل الافتتاح: “إن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لنا مع وجود أرامكو السعودية الدائم الذي يمثل فصلًا جديدًا في العلاقة بين المملكة العربية السعودية والهند.

وتعد أرامكو السعودية طرفا رئيسًا في السوق الهندية عبر واردات الطاقة لمصافي التكرير الهندية، وهناك إمكانية كبيرة للتحليق بشراكتنا إلى مستوى أعلى من توريد النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز المسال، إلى مجالات جديدة للبحث والتطوير، والهندسة، والتقنية، في حين يمكن للهند أن تقدم مزايا تنافسية من حيث التكلفة والقدرات”.

وكان أمين الناصر قد أكد أن “الهند مركز نمو في غاية الأهمية لتوسيع أعمال أرامكو السعودية، خاصة مع زيـادة حجم الطلب على الطاقة في الهند كثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ويمثل مكتب أرامكو آسيا حلقة وصل استراتيجية بين مقر إدارة الشركة في الظهران ونيودلهي لتلبية الإمدادات المستقبلية من الطاقة لدفع عجلة النمو والتطوّر الذي تشهده البلاد”، مضيفًا أن “الهند لديها رأس المال البشري والخبرة اللازمة التي يمكن أن تساعدنا على النمو”.

وسيضطلع المكتب الجديد في نيودلهي بمهماتٍ كبيرة تتمثل في شد مزيدٍ من المُصنِّعين والمستثمرين الهنود للمشاركة في برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء).

وستركز أعمال المكتب الجديد على تأهيل عدد أكبرمن موردي السلع والمنتجات التي تحتاجها أرامكو السعودية في مشاريعها وأعمالها، وتعزيز تعاون الشركة في مجال البحوث والتطوير مع الخبراء في الهند، وتلبية الطلب على النفط الخام والمنتجات البترولية في الهند، علمًا بأن 81 % من احتياجات الهند من النفط الخام تأتي عبر الاستيراد.

يذكر أن رئيس أرامكو السعودية سيشارك أيضًا بصفته متحدث رئيس في منتدى أسبوع سيرا للطاقة المنعقد في الهند برفقة معالي وزير البترول الهندي، السيد شري دهارميندرا برادهان، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، محمد سنوسي باركيندو.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أرامكو السعودية توسّع وجودها في الهند بافتتاحها مكتب “أرامكو آسيا الهند”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام