«الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري
«الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري

«الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري المملكة الاخباري نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري، «الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري.

المملكة الاخباري أكد مجلس الضمان الصحي إيقاف الـتأمين الفردي للعاملين في القطاع الخاص، مشددا على إلزام المؤسسات بالتأمين على صاحب العمل وأفراد أسرته من الزوجة والأبناء الذكور دون سنة الـ 25 عاما والبنات غير المتزوجات. ونفى إلغاء التأمين الاختياري لغير العاملين في القطاع الخاص.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي ياسر المعارك: إن قرار إلزام صاحب العمل بالتأمين على جميع العاملين لديه في وثيقة تأمين صحي موحد أوقف تمكين العاملين في القطاع الخاص من الحصول على تأمين فردي خارج مظلة صاحب التأمين بهدف نقل المسؤولية من الموظف إلى صاحب العمل أو الشركة، مشيرا إلى أن القرار يسهم في تعزيز ضبط أداء سوق الـتأمين الصحي والقضاء على جزء كبير من التأمين غير الحقيقي.

وشدد المعارك على أن صاحب العمل ملزم بتوفير التأمين الصحي لجميع العاملين لديه وأفراد أسرهم من الزوجة وجميع الأبناء الذكور دون سن الـ25 والبنات غير المتزوجات.

وأوضح أن الـتأمين الاختياري لغير العاملين في القطاع الخاص مستمر نافيا بذلك أي معلومات تشير إلى إيقاف التأمين الاختياري كونه غير خاضع لتأمين الصحي التعاوني.

وقال المعارك: «بلغ عدد المؤمن لهم ما يربوا عن 11,826,486، منهم 1.728.477 سعوديا و9.057.457 غير سعودي تقدم لهم خدمات الرعاية الصحية التأمينية من خلال 4598 مقدم خدمة عبر 27 شركة تأمين».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «الضمان الصحي»: إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص.. واستمرار الاختياري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة