حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء!
حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء!

حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء! المملكة الاخباري نقلا عن نورت ننشر لكم حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء!، حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء!.

حبوب منع الحملحبوب منع الحمل

المملكة الاخباري أظهرت دراسة علمية أن مستوى الهرمونات في أجسام النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل مرتفع، لذلك فهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وفق ما اشارخبراء من جامعة ميتشيغن الأميركية.
واضاف الخبراء بحسب “روسي اليوم” إن احتمال الإصابة بسرطان الثدي يرتفع عند ازدياد مستوى الهرمونات في الجسم، وخاصة بعد سن الخمسين، أي بعد تمنع الدورة الشهرية والدخول في مرحلة سن اليأس. وهذا يعني أن لحبوب منع الحمل تأثير سلبي ولكنه ليس كبيرا جدا.
ولفتت “روسي اليوم” الى ان الكثير من النساء لاحظن أن الطبيب يقيس مستوى ضغط الدم لديهن قبل أن يكتب وصفة أقراص منع الحمل، لأن هذه الأدوية تزيد من خطر التجلط المميت. ولكن الخطر الحقيقي يرتبط بعاملين أساسيين: زيادة مستوى هرمون الإستروجين، واختلاف نوع البروجسترون المستخدم في هذه الحبوب. ويظهر 50-80% من خطر أقراص منع الحمل عند استخدام أقراص الجيل الثالث بدلا من الجيل الثاني.
كما تزيد أقراص منع الحمل من احتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم، وهذا الخطر يرتفع بزيادة مدة أخذ المرأة لهذه الحبوب، فبعد خمس سنوات يتضاعف هذا الخطر.
كما ان الخطر الآخر الناتج عن أخذ عقارات منع الحمل، هو الجلطات الدموية وخاصة للنساء اللواتي يعانين من الصداع النصفي، حيث يتضاعف احتمال إصابتهن بالجلطة الدماغية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، حبوب منع الحمل تسبب أمراضاً خطيرة عند النساء!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات