“قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !!
“قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !!

“قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !! المملكة الاخباري نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم “قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !!، “قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، “قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !!.

“قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !!

المملكة الاخباري سيكون المراقبون في المملكة المتحدة على موعد مع ظاهرة “harvest moon” (قمر الحصاد) غدا الخميس، والتي تأتي في وقت متأخر على غير العادة هذا العام.

وتمثل هذه الظاهرة تقليديا ظهور أول بدر بعد الاعتدال الخريفي، وكانت تحدث عادة في سبتمبر، إلا أن القمر المكتمل سيظهر في نصف الكرة الشمالي، في 5 أكتوبر من هذا العام.

وتتبع الدورة القمرية نمطا معينا لمدة 28 يوما، حيث يدور القمر حول الأرض، ما يجعلها غير متزامنة مع الدورة الشمسية (بين 30 و31 يوما)، أي أن الأحداث القمرية تحدث في أوقات غريبة من السنة.

وتمثل ظاهرة “قمر الحصاد” تقليديا بداية موسم الحصاد، وهي الفترة التي يقوم فيها المزارعون بجمع المحاصيل الناضجة استعدادا لفصل الشتاء.

وسيضيء البدر السماء ليلا، ما يعطي المزارعين المزيد من الوقت للعمل قبل جمع الحصاد.

وتشتهر هذه الظاهرة بتوهج برتقالي محمر للقمر عند اقترابه من الأفق.

وعلى الرغم من أنه ليس من المحتمل أن يظهر “سوبر مون” هذا العام (عندما يكون القمر في أقرب نقطة من الأرض)، إلا أنه سيكون واضحا في معظم أنحاء بريطانيا.

ومن المقرر أن يبدأ الحدث في تمام الساعة 6:40 مساء بتوقيت لندن، ولكن لن يكون القمر في أعظم توهج له حتى الساعة 7:40 مساء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، “قمر الحصاد” غدا .. ظاهرة قمرية نادرة !!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحدث نيوز