أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد
أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد

أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد المملكة الاخباري نقلا عن الحكاية ننشر لكم أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد، أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد.

المملكة الاخباري يرحل الفرنسي زين الدين زيدان عن ريال مدريد الذي أعلن استقالته من تدريبه اليوم وفي جعبته الكثير من الأرقام القياسية بعد 879 يوما قضاها على رأس الإدارة الفنية للملكي.

فـ"زيزو" يغادر القلعة الملكية بعدما استطاع أن يسجل أطول سلسلة من مباريات دون خسارة في تاريخ النادي، بعدما صمد الميرينجي 40 مباراة في جميع المنافسات دون أن يُمنى بهزيمة، وتحديدا في الفترة بين أبريل 2016 ويناير 2017 ، في إنجاز غير مسبوق لمدرب آخر في تاريخ الريال.

وحقق زيدان عدة انتصارات كمدرب في مباريات نهائية، إذ تغلب بالمباريات النهائية الثمانية التي خاضها وهي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وكأس السوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية مرتين وكأس السوبر الإسباني مرة، سجل الفريق في جميعها متوسط 2.55 هدف في المباراة الواحدة.

وبالإضافة إلى النهائيات الثمانية، حصد زيدان الدوري الإسباني كمدرب مرة واحدة في موسم 2016-2017 عندما حقق الفريق 16 انتصارا متتاليا، معادلا هكذا رقم بيب جوارديولا القياسي في الليجا مع برشلونة موسم 2010-2011.

ومنذ توليه الإدارة الفنية لريال مدريد بلغت نسبة انتصارات زيدان مع الملكي 70% فخاض الفريق تحت إمرته 149 مباراة تغلب بـ104 منها وتعادل في 29 وخسر 16 فقط.

وخلال تلك المباريات الـ149 سجل ريال مدريد 393 هدفا بمتوسط 2.6 هدف في اللعبة.

وأعلن زيدان في مؤتمر صحفي اليوم استقالته من تدريب الريال، معللا هذا القرار بحاجة الفريق للتغيير من أجل مواصلة الانتصارات.

وقال "بعد ثلاث سنوات أعتقد أن هذه اللحظة إذا كنت لا أرى بوضوح أننا سنواصل الفوز وإذا كنت لا أرى الأمور واضحة كما أريد... هذه اللحظة التي تقول فيها لنفسك إنه من الأفضل التغيير وعدم فعل سخافات".

وأضاف أنه لم يشعر بالإرهاق من التدريب بعد ثلاث سنوات فقط ولكن "عهده انتهى في ريال مدريد".

وتوالت ردود الأفعال التي أبدت تفاجأها بإعلان زيدان رحيله عن الريال، حيث كتب له إيسكو "زيدان..كان من الشرف العمل معك والتعلم كل يوم والفوز سويا لكنك استطعت أن تصنع شيئا تاريخيا في هذا الفريق. أتمنى لك الأفضل".

كما عرض قائد الفريق سرخيو راموس "استاذ كلاعب والآن كمدرب، لقد قررت الرحيل وأنت في أعلى مكانة. شكرا على عامين ونصف من كرة القدم والعمل والحب والصداقة. ترحل ولكن إرثك لا يمحى. لقد صنعت أحد الفصول الأكثر نجاحا في تاريخ نادينا العزيز ريال مدريد".

يذكر أن زيدان (45 عاما) تولى الإدارة الفنية للريال في الرابع من يناير 2016 خلفا لرافائيل بنيتيز ومن وقتها تولى الملكي للفوز بتسعة ألقاب من أصل 13 نافس عليها إذ تغلب بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية والدوري الإسباني مرة وكأس السوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية مرتين وكأس السوبر الإسباني مرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أرقام قياسية تاريخية لـ"زيدان" بعد 879 يوما في تدريب ريال مدريد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية