لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال
لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال

لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال، لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال.

المملكة الاخباري بعد خروج كل من أوروجواي والبرازيل أمس الجمعة، من ربع نهائي كأس العالم المقام حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، لم يتبق في البطولة سوى المنتخبات الأوروبية فقط.

وتمتلك البرازيل في رصيدها 5 ألقاب عالمية مقابل لقبين لكل من أوروجواي والأرجنتين، إلا أن ذلك التاريخ لم يشفع لقارة أمريكا الجنوبية بأن تحظى بأي ممثل لها في نصف نهائي كأس العالم.

وتواصلت لعنة أمريكا الجنوبية في كأس العالم التي تقام على الأراضي الأوروبية، فلم يحقق أي منتخب من أمريكا الجنوبية لقب كأس العالم على الأراضي الأوروبية منذ عام 1958، عندما توجت البرازيل بلقب المونديال على أرض السويد، في البطولة التي تألق فيها بيليه بشكل لافت للنظر بعمر 17 عامًا.

ومنذ ذلك التاريخ احتضنت إنجلترا البطولة في عام 1966 وتوجت باللقب، ومن ثم استضافت ألمانيا البطولة في عام 1974 وتوجت باللقب أيضًا، وفي عام 1982 توجت إيطاليا باللقب على أرض إسبانيا وفازت ألمانيا بمونديال 1990 في إيطاليا، وفازت فرنسا بلقب 1998 على أرضها، وأخيرًا توجت إيطاليا بمونديال 2006 في ألمانيا.

وبالتالي فشلت منتخبات أمريكا الجنوبية في الفوز بلقب كأس العالم في الأراضي الأوروبية منذ 60 عامًا، احتضنت خلالها بلدان القارة العجوز البطولة في 7 نسخ، وهي العقدة التي ستتواصل إلى عام 2030 على أقل تقدير وربما أكثر، حيث ستقام النسخة المقبلة في آسيا في قطر عام 2022، وستحتضن أمريكا الشمالية مونديال 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، ومن المنتظر أن يحظى ملف الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي بشرف تنظيم مونديال 2030.

لذا، من الوارد أن تنتظر منتخبات أمريكا الجنوبية حتى عام 2034 في حال استضاف بلد أوروبي البطولة من أجل فك تلك اللعنة، وبالنظر إلى السبع النسخ السابقة التي استضافت فيها أوروبا البطولة، وصلت منتخبات أمريكا الجنوبية إلى النهائي مرتين فقط من خلال الأرجنتين عام 1990 والبرازيل 1998.

وبالنظر إلى آخر مونديال أقيم في الأراضي الأوروبية في عام 2006، وصل إلى نصف نهائي 4 فرق أوروبية هي إيطاليا وفرنسا وألمانيا والبرتغال، وهو الأمر الذي يتكرر مرة أخرى هذا العام من خلال نصف نهائي أوروبي بالكامل بوجود فرنسا وبلجيكا والفائز من مباراتي السويد أمام إنجلترا وكرواتيا أمام روسيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، لعنة أوروبا تضرب أمريكا الجنوبية من جديد في المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري