ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال
ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال

ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال، ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال.

المملكة الاخباري أكمل منتخب كرواتيا عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي للمونديال للمرة الثانية منذ 1998 بعدما حسم آخر مواجهات الدور ربع النهائي لمصلحته بفوزه على نظيره الروسي بالركلات الترجيحية (4-3) بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي (2-2 ) في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على ملعب فيشت الأولمبي بمدينة سوتشي في إطار مباريات دور الثمانية من كأس العالم بروسيا.

وسيواجه منتخب كرواتيا في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم منتخب إنجلترا الذي تغلب على السويد بهدفين نظيفين مساء اليوم.

بدأ المنتخب الروسي المباراة مهاجمًا محاولاً التسجيل منذ البداية حيث حصل المهاجم دزيوبا على كرة خطيرة وجد منتخب كرواتيا صعوبة في إبعاد الكرة.

استرجع منتخب كرواتيا السيطرة بعد البداية الصعبة في الدقائق الأولى وكاد من كرة ركنية ينهيها ريبيتش في شباك الحارس إيجور أكينفييف لكن كرته ذهبت عاليًا فوق المرمى حاول بعدها ماندزوكيتش أن يضع الكرة في شباك أكينفنييف لكن الدفاع الروسي كان يقظًا وأبعد الخطر.

حملت الدقيقة 30 الأفراح للجماهير الروسية بتسجيل دينيس تشيرتشيف هدف التقدم من تسديدة يسارية بعيدة المدى استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للحارس دانيال سوباسيتش معلنة عن الهدف الأول.

تمكن منتخب كرواتيا سريعًا من تعديل النتيجة عبر المهاجم كراماريتش بكرة رأسية جميلة بعد تمريرة ذكية من ماريو ماندزوكيتش الذي استغل بدوره ارتباك الدفاع الروسي ليرسل كرة عرضية على رأس مسجل الهدف الذي أودعها في الشباك الروسية.

في الشوط الثاني أحكم منتخب كرواتيا قبضته على المباراة منذ البداية بضغط هجومي كبير مع تراخٍ لمنتخب روسيا ما سمح لهم بامتلاك الكرة أكثر والوصول لمنطقة الجزاء وسط سلبية تامة لأصحاب الضيافة الذي فشل في معركة الوسط.

حرم القائم إيفان بيريسيتش(كرواتيا) من التسجيل حينما سنحت فرصة كبيرة لمنتخب كرواتيا بعد أخذ ورد داخل منطقة العمليات ليستلم بيريسيتش الكرة ويروضها جيدًا ويسدد كرة بيمناه اصطدمت بالقائم الأيسر الذي ناب عن الحارس أكينفييف بالدقيقة 60.

الشوط الإضافي الأول
يبدو أن المنتخب الروسي يريد تسيير المباراة بالطريقة نفسها التي سير بها لقاء إسبانيا من خلال الدفاع والاعتماد على الهجمات المعاكسة ثم تجربة التأهل من خلال ركلات الترجيح لكن محاولاته باءت بالفشل بتدوين دوماغوي فيدا الهدف الثاني لكرواتيا بالدقيقة 101 برأسية مرت على الدفاع وسكنت في الشباك على يسار الحارس أكينفييف بمساعدة نسبية من الحظ بعد متابعته لركنية مودريتش.

الشوط الإضافي الثاني
كما كان متوقعًا جاء الشوط الثاني في قمة الإثارة واتضح إصرار منتخب روسيا على تعديل النتيجة وهو ما تحصل عليه في الدقيقة 115 برأسية جميلة من ماريو فيرنانديز وضعها في الشباك على يمين الحارس سوباسيتش بعدما متابعته المخالفة مباشرة منفذة بطريقة رائعة من دزاجويف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، ركلات الترجيح تضع كرواتيا في نصف النهائي .. وروسيا تودع المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية