'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية
'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية

'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية المملكة الاخباري نقلا عن جواهر ننشر لكم 'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية، 'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، 'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية.

المملكة الاخباري عيّن الاتحاد الإفريقي للكرة القدم الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما لادارة ذهاب الدور الربع النهائي من رابطة الأبطال الافريقية الذي سيجمع في رادس الترجي الرياضي التونسي بالنجم الساحلي يوم 15 سبتمبر الجاري، وهو نفس الحكم الذي تم تعيينه للقاء المنتخب التونسي أمام سوازيلاندا في التاسع من هذا الشهر.

سِجّل باملاك تيسيما

يبلغ الحَكَم الإثيوبي باملاك تيسيما 38 عاما، وأصبح حكما دوليا منذ عام 2009، حيث أدار 7 مباريات في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وأدار باملاك 8 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى مباراة واحدة في بطولة أمم أفريقيا عام 2015، ومباراتين في نسخة 2017.

وعلى مستوى كأس العالم، أدار باملاك تيسيما مباراتين في كأس العالم للناشئين، تحت 17 سنة، والذي أقيم في العام الحالي بالهند.

وفي رصيد الحكم الأثيوبي نهائي وحيد، حيث حكّم ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية الموسم الماضي والذي انتهى بتعادل الأهلي والوداد بهدف لمثله.

وحكّم بامليك 15 مباراة في رابطة الأبطال أشهر خلالها ورقة حمراء واحدة و55 ورقة صفراء.

باملاك تيسيما والأندية التونسية

وفي سجل باملاك عدة لقاءات أدارها للأندية التونسية في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، حيث صفر لقاءين للترجي الرياضي في ملعب رادس وانتهى كلاهما بفوز فريق باب سويقة، أمام تاونشيب الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1 وذلك في دوري المجموعات في ماي 2018.

وكان اللقاء الآخر للترجي أمام ريال بماكو المالي وانتهى لمصلحة التجريين بنتيجة 3-0، وذلك في إطار إياب الدور التمهيدي الثاني، يوم 30 مارس 2014.

وأدار الحكم الأثيوبي 3 مباريات سابقا للنجم الساحلي، وكانت أمام نادي تاندا الإيفواري وانتهت بفوز فريق جوهرة الساحل بنتيجة 3-0 ، وذلك في مارس 2017 في إطار الدور التمهيدي الأول من رابطة الأبطال بالملعب الأولمبي بسوسة.

وفاز النجم في المباراة الثانية أمام نكانا الزمبي بنتيجة 4-3 في إطار كأس الاتحاد الإفريقي سنة 2014.

إلا النجم انهزم في المباراة التي صفرها باملاك أمام نكانا الزمبي في دور المجموعات بنفس المسابقة وفي ذات السنة.

كما أدار مباريات أخرى للأندية التونسية من بينها لقاء النادي الصفاقسي ومولدية العلمة، في إياب الدور التمهيدي الثاني من ذات المسابقة، بتاريخ 3 ماي 2015 بملعب الطيب المهيري بصفاقس وانتهت بترشح الضيوف بركلات الترجيح.

وسبق لباملاك أن أدار مباراة النادي البنزرتي والأهلي المصري في ذهاب الدور التمهيدي الثاني في أفريل 2013 وانتهت بالتعادل السلبي 0-0.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، 'باملاك تيسما' لمبارة النجم والترجي: تاريخ الحكم الأثيوبي مع الاندية التونسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر