أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام
أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام

أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام المملكة الاخباري نقلا عن سبورت 360 ننشر لكم أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام، أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام.

المملكة الاخباري نوفاك ديوكوفيتش

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الكثير من الأرقام بعد فوزه في الدور نصف النهائي لمنافسات فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس على الياباني كي نيشيكوري بثلاثة مجموعات دون رد 3-6 4-6 2-6.

بوصوله للنهائي الثامن في أمريكا المفتوحة رابع بطولات الجراند سلام أصبح ديوكوفيتش أكثر اللاعبين وصولاً لنهائي البطولة مناصفةً مع كلٍ من الأمريكي بيت سامبراس و التشيكي ايفان ليندل ، كما أنه أصبح خامس لاعب يصل لـ 8 نهائيات فأكثر في إحدى بطولات الجراند سلام بعد روجر فيدرر في ويمبلدون ، رافاييل نادال في رولان جاروس ، ليندل و سامبراس في أمريكا المفتوحة.

ديوكوفيتش وصل إلى النهائي السبعين في مسيرته الاحترافية على الأرضية الصلبة و هي الأرضية المفضلة له في عالم الكرة الصفراء ، ليكون ثالث لاعب يصل لـ +70 نهائي على هذه الأرضية بعد فيدرر و أجاسي.

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

نهائي أمريكا المفتوحة سيكون ثاني نهائيات الجراند سلام للصربي في هذا الموسم بعد ويمبلدون ، و هو العام السابع في مسيرته الذي يصل فيه إلى نهائيين فأكثر في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بعد أعوام ” 2011-2012-2013-2014-2015-2016″.

ديوكوفيتش دخل الـ Top 5 في قائمة أكثر اللاعبين وصولاً للنهائيات في الملاعب غير المغطاة Outdoor خلف كلٍ من فيدرر ، نادال ، كونورز و فيلاس على الترتيب برصيد 87 نهائي من أصل 102 في مسيرته الاحترافية.

يمر الإعصار الصربي بفترة مميزة من الموسم حيث حقق الفوز الثالث عشر على التوالي في الجراند سلام منذ الدور الأول في ويمبلدون ، و الفوز الثالث عشر على التوالي عموماً بعد خسارته أمام تسيتسيباس في بطولة تورونتو للماسترز ، و أيضاً حقق الفوز الرابع عشر توالياً على خصمه اليوم نيشيكوري و هي ثالث مرة يحقق فيها هذا الكمّ من الانتصارات المستمره على لاعب واحد بعد أن فعل الأمر ذاته مع الفرنسي جايل مونفيس بـ 15 انتصار متتالي و الكرواتي مارين سيليتش ب 14 انتصار متتالي قبل أن يكسر الكرواتي سلسلة الانتصارات في باريس بيرسي 2016.

اقرأ المزيد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أكبر اللاعبات وصولاً لنهائيات الجراند سلام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سبورت 360