«فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100
«فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100

«فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100 المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100، «فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100.

المملكة الاخباري شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اقترب نجم التنس السويسرى روجيه فيدرر، من الحصول على لقبه رقم 100 فى ملاعب التنس، بعدما فازعلى الإيطالى فابيو فونينى 6 /4 و6 /3 ليتأهل إلى دور الثمانية فى بطولة باريس لأساتذة التنس. وحصد فيدرر، الفائز بعشرين لقبا فى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، لقبه التاسع والتسعين الأسبوع الماضى عبر بطولة سويسرا المفتوحة فى بازل.

ويمتلك النجم السويسرى فرصتين لتحقيق لقبه المئوى قبل البطولة الختامية للموسم فى لندن، حيث احتاج إلى 72 دقيقة فقط للفوز على فونينى، المصنف 14 على العالم.

ويلتقى فيدرر فى دور الثمانية مع اليابانى كى نيشيكورى الذى تغلب على الجنوب أفريقى كيفين أندرسون 6 /4 و6 /4.

من جانبه، قال فيدرر: «كان من الرائع أن أتلقى هذه التحية من الجماهير الفرنسية، أردت توجيه الشكر لهم وتحيتهم، كان أمرا مهما بالنسبة لى، فزت وهو ما أتاح لى فرصة الحديث إليهم بعد المباراة».

وتابع «أملك ذكريات مثيرة فى فرنسا المفتوحة (التى حصد لقبها فى 2009) وهنا (عندما نال لقب الأساتذة فى 2011)، الجميع يعلمون أننى سعيد للغاية بالعودة إلى هنا، لكن من الصعب إثبات ذلك على أرض الملعب».

كما تأهل الصربى نوفاك ديوكوفيتش لدور الثمانية عقب انسحاب منافسه البوسنى جومر دامر، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ديوكوفيتش 6 / 1 و2 / 1، بسبب مشكلة فى الظهر، الخميس. ورغم النهاية المبكرة للمباراة، مدد هذا الفوز مسلسل انتصارات ديوكوفيتش إلى 20 مباراة على التوالى، فى الوقت الذى يحتفل فيه بحصوله على صدارة التصنيف العالمى.

ومن المقرر أن يحصل ديوكوفيتش على صدارة التصنيف يوم الاثنين القادم بعدما انسحب رافاييل نادال من البطولة الأربعاء بسبب إصابة فى البطن. ويلتقى ديوكوفيتش فى دور الثمانية مع مارين سيليتش، المصنف السابع على العالم، والذى تغلب على البلغارى جريجور ديميتروف 7/ 6 (7 / 5) و6/ 4 فى وقت سابق.

وخسر ديوكوفيتش مباراتين فقط فى آخر 35 مباراة خاضها، وكان سيليتش أول من ألحق الهزيمة بديوكوفيتش فى نهائى بطولة كوينز التى أقيمت فى يونيو الماضى.

كما صعد النمساوى دومينيك ثيم، المصنف السادس للبطولة، إلى نفس الدور إثر تغلبه على الكرواتى بورنا تشوريتش بنتيجة 6/ 7 و6/ 2 و7/ 5 فى مباراة ماراثونية.

وواصل الألمانى أليكسندر زفيريف مسيرته فى البطولة، عقب تأهله لدور الثمانية، إثر فوزه على الأرجنتينى دييجو شوارتزمان بنتيجة 6/ 4 و6/ 2.

وحقق الروسى كاران خاشانوف مفاجأة كبرى بفوزه على الأمريكى جون إيسنر، المصنف الثامن للبطولة، بنتيجة 6/ 4 و6/ 7 و7/ 6، فى حين تغلب الأمريكى جاك سوك على التونسى مالك الجزيرى بنتيجة 6/ صفر و6/ 4.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «فيدرر» يهزم «فونينى» فى «باريس» ويقترب من لقبه الـ100، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم