3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018
3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018

3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018 المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم 3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018، 3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، 3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018.

المملكة الاخباري بعدما ضمن العرب مقعدين في كأس العالم 2018 من خلال منتخبي السعودية ومصر، اللذين تأهلا إلى الحدث الرياضي العالمي الأبرز عن جدارة، بعد أدائهما البطولي في التصفيات الآسيوية والأفريقية على الترتيب، تصارع 3 منتخبات عربية أخرى للوصول للمونديال خلال التصفيات الجارية حالياً.


وعمت الأفراح الشوارع المصرية والعربية احتفالاً بتأهل "الفراعنة" إلى المونديال لأول مرة منذ 28 عاماً، بعد الفوز على الكونغو 2-1، أمسالأحد، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية.


أما المنتخب السعودي فتأهل في 5 سبتمبر الماضي، بعد فوزه في الجولة الأخيرة على اليابان 1-0، ليحتل المركز الثاني في مجموعته بـ19 نقطة، بفارق الأهداف أمام أستراليا.


وانضم المنتخبان السعودي والمصري إلى 13 منتخباً حسموا تأهلهم إلى مونديال 2018، وهم: البرازيل وكوستاريكا والمكسيك وبلجيكا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا وبولندا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية ونيجيريا، إلى جانب روسيا صاحبة الأرض.


وينتظر العرب الأنباء السارة من تونس والمغرب، اللذين يخوضان الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، ولهما أفضلية تحقيق الإنجاز التاريخي.


ويحتل المملكة المغربية صدارة مجموعته بـ9 نقاط، بفارق نقطة أمام كوت ديفوار (8)، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل مع منافسه المباشر في الجولة الأخيرة من التصفيات ليضمن الصعود إلى المونديال.


أما تونس التي تتصدر مجموعتها (13 نقطة)، بفارق 3 نقاط أمام الكونغو الديمقراطية (10)، فتحتاج إلى التعادل أو الفوز على ليبيا في الجولة الأخيرة للحاق بركب المتأهلين للمونديال.


ولعل مهمة المنتخب السوري هي الأصعب بين المنتخبات العربية القريبة من المونديال، إذ يدخل إياب الملحق الآسيوي أمام أستراليا، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1.


وتحتاج سوريا إلى الفوز أو التعادل بأكثر من هدف في أرض "الكنغر"، لتضمن خوض الملحق الختامي أمام رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف)، المؤهل مباشرة إلى كأس العالم 2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، 3 منتخبات عربية تصارع للوصول الى روسيا 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق