ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018
ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018

ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018 المملكة الاخباري نقلا عن دنيا الوطن ننشر لكم ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018، ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018.


المملكة الاخباري حجز المنتخب البولندي بطاقة العبور عن جدارة واستحقاق إلى كأس العالم عن المجموعة الخامسة من تصفيات القارة الأوروبية، بعدما اكستح نظيره منتخب مونتينيغرو بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الختامية ومتصدرًا مجموعته برصيد 25 نقطة. 

ففي المباراة الدراماتيكية التي أقيمت بالملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسوا، تقدم المنتخب الأبيض بهدفين مبكرين في الدقيقية 6، 16.. ورد الزوار في الفصل الثاني بهدفين متتاليين أيضًا عند الدقائق 78، 83.

لكن خبرة أصحاب الأرض حسمت المباراة بهدف رائع لنجم بايرن ميونيخ، روبيرت ليفاندوفيكسي عند الدقيقة 85، قبل أن يقتل المونتينيغري فيليب ستوكوفيتش منتخب بلاده بهدف عكسي قبل النهاية بأربع دقائق، ليعلن عن توديع مونتينيغرو مشوار التصفيات، وصعود بولندا رسميًا. 

وفي المجموعة ذاتها خطف المنتخب الدنماركي بطاقة العبور الثانية والمؤهلة إلى الملحق، على الرغم من تعادله الصعب ضد رومانيا في العاصمة كوبنهاجن بهدف لمثله، رافعًا رصيده للنقطة رقم 20، مستغلًا سقوط مونتينيغرو ضد المتأهل بولندا والتي تجمد رصيدها عند 16 نقطة. 

أما المجموعة السادسة والتي تأهل من خلالها المنتخب الإنكليزي سلفًا للمونديال، فشهدت صراعًا كبيرًا بين سلوفاكيا واسكتلندا واللتان سعيا لقنص الوصافة خلف الأسود الثلاثة.

ولم يشفع هدف روبيرت سنودجراس في الدقيقة 88 لمنتخب بلاده اسكتلندا من اجل التأهل، حيث انتهت المقابلة ضد سلوفينيا بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، موقفة رصيد الاسكلنديين عند النقطة 18، فيما استغلت سلوفاكيا الموقف واكتسحت مالطا بثلاثية نظيفة رافعة رصيدها للنقطة 18 أيضًا، لكن مع تحكم سلوفاكي في فارق الأهداف، وهو ما أهله للعبور رفقة إنجلترا، تاركة إسكتلندا بلا مشاركة في المونديال لمدة تقارب نصف قرن من الزمان. 

فيما تحكم المنتخب الإنكليزي ضد نظيره ليتوانيا بهدف نظيف من إمضاء لاعب توتنهام هاري وينكس، لتنهي كتيبة ساوثجيت التصفيات بلا خسارة، مع ثماني انتصارات وتعادلين برصيد 26 نقطة. 

وفي المجموعة الثالثة واصل المنتخب الإلماني عروضه القوية، وأمطرشباك أذربيغان بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، رافعًا رصيده إلى النقطة رقم 30 بالعلامة الكاملة.

فقط إسبانيا (2010) وألمانيا (2018) هما من تمكنا من تحقيق العلامة الكاملة في مشوار تصفيات أوروبا لكأس العالم عبر التاريخ.

أما صراع الوصافة وبطاقة الملحق فقد ذهبت للمنتخب الإيرلندي الشمالي، والذي تأهل على الرغم من خسارته ضد النرويغ، والسبب يعود لفارق النقاط الكبير بينه وبين المنتخب التشيكي الفائز بدوره على سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة، حيث أنهى الإيرلنديون التصفيات برصيد 19، فيما جمع التشيك في جعبته 15 نقطة فقط.

فيديو أرشيفي: جانب من المباراة 

 


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، ليفاندوفسكي يطير ببولندا إلى المونديال 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : دنيا الوطن