أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس
أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس

أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس، أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس.

المملكة الاخباري أزالت شركة أبل تطبيق Adware Doctor الشهير من متجرها الإلكترونى بعد اتهامه بالتجسس، حيث يتربع Adware Doctor على قائمة أعلى التطبيقات المدفوعة تحقيقًا للدخل بمتجر آبل للبرامج الخاصة بنظام ماك فى فئة الأدوات "utilities"، لكن على ما يبدو أن التطبيق لم يكتف بالاستفادة من أموال المشتركين فقط، إذ إنه يتعقب بيانات المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع The verge الأمريكى، فكشف تقرير مختص بالأمن الإلكترونى أن التطبيق يتتبع بيانات التصفح الخاصة بالمستخدمين بشكل سرى، ثم يرسلها إلى خوادم موجودة فى بكين لتخزينها وبيعها لمطورى التطبيقات المختلفة، ورغم أن أحد الباحثين الأمنين قام بإبلاغ شركة أبل قبل نحو الشهر، إلا أن أبل لم تزله سوى اليوم.

وتقوم فكرة التطبيق فى الأساس على تتبع ومنع الإعلانات وإيقاف علامات التبويب الضارة عند تصفح الويب مقابل 4.99 دولار، لكن ما يحدث فى الخلف هو أن التطبيق يتجسس على تصفحهم للإنترنت.

56167_1528883660_scr.0

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أبل تزيل Adware Doctor من متجرها بعد اتهامه بالتجسس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع