أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس
أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس

أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس المملكة الاخباري نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس، أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس.

المملكة الاخباري أعلنت شركة أبل، الجمعة، عن حذف التطبيق الأول على قائمة التطبيقات المدفوعة في متجرها "ماك آب ستور" لانتهاك خصوصية المستخدمين.

وبحسب موقع "9to5Mac"  تم حذف تطبيق "Adware Doctor" من المتجر بعدما ثبت تسجيله سرا لبيانات مستخدمين وسجلات تصفحهم وإرسالها إلى أحد الخوادم في بكين.

ورغم أن التطبيق يبدو موثوقا وحاصل على تقييم "5 نجوم" من أغلبية المستخدمين، إلى جانب موافقة أبل - التي لا تُإعطاء لتطبيق إلا بعد تدقيق وفحص مشددين – فقد شك أحد الباحثين الأمنيين في السلوك المريب للتطبيق وأبلغ أبل بالأمر قبل شهر.

وأشار موقع "9to5Mac" إلى أن الخادم الموجود بالصين جرى إيقافه حاليا، منبها إلى إمكانية إعادة تشغيله مجددا في المستقبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أبل تحذف تطبيقا شهيرا بسبب التجسس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي