كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟
كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟

كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟ المملكة الاخباري نقلا عن انا اصدق العلم ننشر لكم كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟، كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟.

المملكة الاخباري أنا وأنت ونحن جميعًا نعاني من حرارة الصيف، لكن ما الذي بإمكانك فعله للحفاظ على برودة جسمك عندما لا يتوفّر لديك مكيّف؟

لا تخف أبدًا، لأنّ العلم سيعطيك الحلّ.

ليس من الضروري أن تملك آلةً ممتازةً للحفاظ على حرارة منزلك منخفضةً، بل إنّه مع القليل من الحيل وبعض الإضافات البسيطة يمكنك أن تعيش براحة في الأشهر الأكثر حرًّا في السنة أيضًا.

لذا قم بإلقاء نظرة على الاقتراحات في الأسفل لمعرفة إذا كان أيٌّ منها يمكن أن يخفّف من معاناتك مع الصيف.

وإن كنت تملك طريقة خاصّة بك تستخدمها في المحافظة على منزلك باردًا، فهل لك أن تذهب وتكتبها مباشرةً في التعليقات من أجل أن يستمتع بها الآخرون؟!

اترك ستائرَ منزلك مغلقةً

ربّما يبدو هذا واضحًا، لكنّ المقصود هو أن تَسدُلَ ستائرك لتمنع نوافذ بيتك من العمل كالبيوت البلاستيكية، لأنّ 30% من الحرارة تأتي من النوافذ، لذلك عندما تُبقيها مغلقةً ستنعكس هذه الحرارة للخارج وبالتالي ستحافظ على حرارة الغرفة منخفضةً.

إضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام  ستائر التعتيم لتجعل تأثيرها أفضل، فالستائر الحمراء والبرتقالية والصفراء سوف تعكس معظم الحرارة.

افتح وأغلق الأبواب!

من المنطقي أن تعمل على فتح أكبر عدد ممكن من الأبواب داخل منزلك لإنشاء تيار هواء، أمّا بالنسبة للغرف التي لا تستخدمها، فلتُغلِقْ أبوابها، لأنّ ذلك سيمنع الهواء البارد من الدخول إلى تلك الغرف.

هذا يعني أن معظم الغرف التي تريد حقًّا بقاءها باردة ستكون كذلك.

ادعم مراوحك بأطباق من الجليد

إذا كان لديك مراوح أرضية تهوّي منزلَك، فضع وعاءً من الماء المثلّج أمام تلك المراوح عندما تشغّلها، ما سيجعل المروحة تنسم هواءً مبرّدًا في أرجاء المنزل كلّما ذاب الجليد وتبخّر منه الهواء البارد، بدلًا من أن تُعيدَ تدوير الهواء الساخن في نفس المكان.

اصنع شبكة من المراوح

بإمكانك استخدام مراوحك بطريقة ذكية لتحسين حركة الهواء في بيتك. استعمل طريقة النوافذ المفتوحة لتحريك الهواء البارد عبر المنزل، بدلًا من وجود مراوح تدفع الهواء بشكل دائريّ فقط! من الممكن أن يكون لديك مروحة تُدخِل الهواء إلى غرفتك من الباب مثلًا، وأخرى تُخرج الهواء الساخن من الشبّاك، ما يؤدّي إلى إنشاء تيّار هواء جيّد.

لا تفعل أيّ شيء

بجدية، أوقِف تشغيل الكمبيوتر الخاصّ بك ولا تشغّل المجفّف.

فقط ابقَ جالسًا هناك بدون حركة، ولكن بالطبع ليس لفترة طويلة! فعندما تطفئ الأجهزة والأنوار سيتوفّر لك مكان مناسب لتبدأ.

استعمل نوافذ بيتك بذكاء

عند حلول الليل، يكون الهواء عادةً أكثر برودة، لذا افتح النوافذ لتسمح بدخول الهواء البارد، أمّا عندما تشرق الشمس، فأغلق النوافذ (لبعض الوقت على الأقل) حتّى يبقى الهواء البارد لأطول فترة ممكنة في منزلك، إلّا أنّه رغم ذلك فقد تحتاج إلى فتحها في وقت لاحق.

اجعل مراوح السقف تدور بالاتّجاه الآخر

قد يبدو ذلك غريبًا، ولكنّ تبريد منزلك يعتمد بالكامل على إبعاد الهواء الحارّ بدلًا من تركه يجول في المكان. إحدى الطرق الجيّدة للقيام بذلك هي ضبط مراوح السقف على الدوران عكس اتّجاه دوران عقارب الساعة بحيث تسحب الشفرات الهواء للأعلى بدلًا من دفعه للأسفل.

استعمل الماء

شرب الماء شيء بديهيّ. احرص على شرب حوالي لترين في اليوم وستُبقي نفسَك منتعشًا ورطبًا، لكنّ الماء له استخدامات أخرى أيضًا، املأ قنينة رذاذ بالماء وبلّل نفسَك جيّدًا عندما تشعر بالحرّ، أو جمّد منديلًا أو كيس ثلج واستخدمه لتبريد العنق والذراعين والساقين.

بدّل أو برّد أغطيتك

يمكن أن يساعد اختيار الأغطية القطنية أو الحريرية في الحفاظ على سريرك أكثر تهويةً، ويعطيك بعضًا من تأثير البرودة عندما تدخل في السرير، ومن أجل جرعة سريعة من البرودة لمساعدتك في النوم؛ يمكنك تجريب وضع الأغطية في كيس بلاستيكي داخل الثلاجة لدقيقتين قبل الذهاب للنوم.

ازرع بعض النباتات المنزلية

تحصل بعض النباتات بما في ذلك الصبار والبروملياد على الماء من الهواء بدلًا من ريّها، وهذا يعني أنّه بإمكانها محو بعض الرطوبة من الهواء في منزلك، ما يُبقيك أكثر برودة.

وإذا لم تنفع كل هذه الطرق، انتقل إلى القارة القطبية الجنوبية ???? 


  • ترجمة: إبراهيم روتو
  • تدقيق: اسماعيل اليازجي
  • تحرير: صهيب الأغبري
  • المصدر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، كيف يمكنك الحفاظ على منزلك باردًا في الصيف عن طريق العلم؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : انا اصدق العلم