الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس
الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس

الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس، الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس.

المملكة الاخباري ملخص

عزيزتي.. الطعام الصحي هو طبخ الاكل وتناوله بشكل صحي، أى تحضير الوجبات عن طريق الشوي أو البخار أو السلق بدل من التحمير والقلي، بجانب أن يكون الطعام خاليا من الدهون والألوان الصناعية ومغسول جيدا بالخل والماء، وتناول الطعام بكميات مناسبة وفي مواعيد. ولأن أخذ الطعام الصحي جيد للغاية لأطفالك، عليك البدء في المواظبة عليه حتى تعتادي تحضيره لأبنائك خلال أيام الدراسة.

مع أن بعض الظن إثم، تظن بعض من الأمهات أن الأكل الصحي، هو أخذ الطعام بكميات قليلة، وعمل أكل مسلوق خال من أى مذاق كالبهارات والتوابل، وتناول الجبنة القريش على الفطار والزبادى على العشاء، فإن هذا النظرة الشائعة خاطئة للغاية.. وللغاية جدًا.!

عزيزتي.. الطعام الصحي هو طبخ الاكل وتناوله بشكل صحي، أى تحضير الوجبات عن طريق الشوي أو البخار أو السلق بدل من التحمير والقلي، بجانب أن يكون الطعام خاليا من الدهون والألوان الصناعية ومغسول جيدا بالخل والماء، وتناول الطعام بكميات مناسبة وفي مواعيد. ولأن أخذ الطعام الصحي جيد للغاية لأطفالك، عليك البدء في المواظبة عليه حتى تعتادي تحضيره لأبنائك خلال أيام الدراسة.

 

نسوف نُسهّل عليك الأمر اليوم بعمل دجاج مشوي بطريقة صحية..

المكونات:

دجاجة سليمة

كوب بقدونس

كوب شبت

نصف كوب

كزبرة خضراء

ثلاث ملاعق صلصة  طماطم

ملعقة خل

أربعة أكواب من عصير الليمون

نصف ملعقة ملح

نصف ملعقة فلفل أسود

نصف ملعقة كمون

طريقة التحضير:

قطعي الدجاجة إلى ثماني قطع، ولا تنسي نزع الجلد.

ضعي المكونات الأخرى معا، واخلطيها في الخلاط دقيقة.

اسكبي الخليط إلى قطع الدجاج واتركيها دقائق حتى تتبل جيدا.

رشي ملح وفلفل أسود على الدجاجة بعد رصها في الصينية.

ادخلي صينية الدجاج الفرن على درجة حرارة متوسطة، حتى تشوى جيدا.


التقديم

يمكنك عمل الأرز بطريقة صحية أيضا وتقديمة بجانب الدجاج.. الطريقة هنا

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري